Search

إطلاق أول تطبيق عالمي من نوعه لخدمة المطاعم في البحرين

إبراهيم الرقيمي

دشنت شركة “سجي SAYG” البحرينية لنظم المعلومات مساء الخميس أول تطبيق للهواتف النقالة تحت اسم “فود سيرفر”، لخدمة أصحاب المطاعم والمقاهي والمشاريع المنزلية يتيح للأفراد بالبحث عن المطاعم القريبة منهم وعرض جميع الوجبات المتوافرة في المطاعم مع الأسعار والصور والتقييم وآراء من قام بتجربة المطعم.

وتقول الرئيسة التنفيذية لشركة “سجي” الشيخة إيشاع بنت محمد آل خليفة إن التطبيق هو الأول من نوعه على مستوى العالم، ومن خلاله تقدمت لمكتب براءة الاختراع الأمريكي لتسجيل أسلوب جديد في كيفية البحث عن المطاعم أو المقاهي بأسلوب حديث ومبتكر، والذي يتيح البحث عن المطعم من خلال موقع المطاعم بالقرب من الباحث نفسه أو من خلال اسم طبق معين ويمكنه ذلك من المقارنة بين كافة المطاعم من حوله ومشاهدة الأطباق المقدمة والأسعار مع الملاحظات التي يدونها الزبائن ويمكنه التواصل مع المطعم أو التوجه إليه عن طريق إرشادات الموقع.

وعما يميز البرنامج عن البرامج الأخرى، قالت الشيخة إيشاع، إنه يوجد “باركود” خاص لكل مطعم يمكن الزبائن من الوصول إلى قائمة الوجبات عند ذهابهم إلى المطعم من خلال استخدام “الباركود” بشكل إلكتروني حتى لا يتم تواصلهم مع المطاعم الأخرى وهم في نفس المطعم بالإضافة إلى توفير قدر أكبر من الراحة والخصوصية للزبائن عند الطلب، مبينة أن التطبيق متوفر في أجهزة الآيفون والأندرويد وسيتم تطبيق الدفع إلكترونياً في الأيام القادمة.

فيما قال رئيس لجنة المقاهي والمطاعم في غرفة التجارة والصناعة أحمد السلوم، إن التطبيق وجد بعد اتفاقية بين الشركة والغرفة لتدشين البرنامج، معتبراً البرنامج هدية قيمة لأصحاب المطاعم والمقاهي والأسر المنتجة، لأنه سيسهل عليهم عرض قائمة الوجبات بشكل أكبر وعرضه إلكترونياً ليسهل عملية الترويج للمطاعم.

واعتبر السلوم أن وجود هذا البرنامج إضافة جيدة لقطاع المطاعم في البحرين، كما توقع أن يرفع هذا البرنامج من مستوى خدمات البحرين في المجالات المختلفة في ظل التنافس بين المطاعم والمقاهي والمشاريع المتنوعة، مبيناً أن التطبيق سيدعم أكثر من 2000 مطعم من مختلف مناطق البحرين.

ولاقى هذا البرنامج دعماً وتشجيعاً من عدد من المؤسسات المحلية والعالمية، حيث تم تقديمة على منصة آمازون وحصل على دعم من مؤسسة web summit.

وحسب ما بينت مديرة العلاقات العامة لشركة سجي أنه سيتم عرض التطبيق عالمياً في نوفمبر في البرتغال، خلال مؤتمر عالمي بحضور عدد من الشركات التقنية الكبرى كجوجل وفيس بوك ومايكروسوفت وغيرها من أجل إظهار التجربة البحرينية في عالم الابتكار التقني أمام العالم.

For more information, visit https://www.startupmgzn.com/english/opinions/women-crisis-care-international-to-launch-an-app-with-sayg-in-2020/